حلاق يجد عقرباً في رأس زبون


حلاق يجد عقرباً في رأس زبون

تفاجأ أحد الحلاقين في محافظة المفرق – شمال الأردن -  بخروج عقرب من شعر زبون أثناء جلوسه على الكرسي في أحد صالونات الحلاقة.
وقال أحد الزبائن الجالسين في صالون الحلاقة  لـ " السوسنة " : " عندما جلس الشاب على كرسي الحلاقة وبدأ الحلاق بحلق شعره الكثيف والطويل خرج عقرب أشقر اللون على مشط الحلاقة".
وأضاف : " في لحظة خروج العقرب من رأس الشاب أصيب الحلّاق بالهلع الشديد واخذ يصرخ ويقفز في مكانه قبل أن يقوم أحد الجالسين في الصالون بقتل العقرب.
وبعد ذلك قام الحلاق بطرد الشاب من صالونه رافضاً أن يكمل له قص شعره !!!.

سبب نزول الدموع عند تقطيع البصل

سبب نزول الدموع عند تقطيع البصل
سبب نزول الدموع عند تقطيع البصل
************************

من الناحية العلمية ، تعتبر الدموع الناتجة عن تقطيع وفرم البصل ، مفيدة لصحة عينيكِ ، حيث لها مفعول الغسول المطهر ، ومنح

العينين صفاءً وبريقًا جميلاً .أما من الناحية العملية ، فأنتِ بالطبع ترغبين في التخلص من تلك الدموع المؤلمة .

أن السبب في ألم عينيكِ ، ونزول دموعك عند تقطيع البصل ، هو مجموعة من الإنزيمات الموجودة داخل جزيئات البصل ، تتحرر

بمجرد بدايه تقطيعك لطبقات البصل .وكلما رمشتي بجفونك ، ازداد تأثير وفعالية تلك الإنزيمات

فوائد البيض للجسم

فوائد البيض للجسم
فوائد البيض للجسم

يعتبر البيض غذاءً كاملاً، لاحتوائه على البروتين والدهن والفيتامينات والهرمونات والأملاح المعدنية وهيدرات الكربون، لذا فإن تناول بيضتين في الصباح يكفيان لإعطاء الجسم حاجته من البروتين والفيتامينات وهذا يعادل ما في 350 غرام من الحليب أو 50 غرام من اللحم. وبما أنه فقير بهيدرات الكربون فيؤخذ معه الخبز أو غذاء مشوي كالبطاطا أو الأرز وكذلك كوب من عصير البرتقال لتأمين حاجة الجسم من فيتامين (c).

والبيض أحسن الأغذية، وأسرعها انهضاماً، إذا كان نيئاً أو مشوياً قليلاً، ويعطى لذوي الصحة الطبيعية وبخاصة الأطفال فيمنحهم المناعة ضد الكساح وفقر الدم، ويمكن إعطاؤه للصغار من سن (8 - 10) أشهر، ويعطى للكبار وبخاصة المصابين بفقر الدم والحوامل وضعاف الذاكرة والمصابين بانهيار الجهاز العصبي والقدرة الجنسية، كما يعطى للمصابين بالسل، والسكري، والنحفاء، والبدينين بشرط تناول السمن أو الزبدة معه.

كيف تعرف ان شخص ما يفكر فيك الان

كيف تعرف ان شخص ما يفكر فيك الان

بالتأكيد سبق لك وت ذكرت يوما فجأه شخصاً معيناً لم تره منذ فتره طويله ثم مالبثت وان التقيت به في اليوم التالي .. !! سبق و إن شعرت بإحساس داخلي أن امراً ما قد يحدث وتناسيت شعورك ثم مالبث هذا الأمر أن حدث !! أليس كذلك ؟؟ هذا ما يطلق عليه العلماء والباحثين اسم التخاطر (telepathy )، وهو انتقال افكار و صور عقلية بين الكائنات الحية من دون الاستعانة بالحواس الخمسة او باختصار نقل الأفكار من عقل الى آخر بدون وسيط مادي.. اي انه يدرك افكار الاخرين و يعرف ما يدور في عقولهم و ايضا باستطاعته ارسال خواطره و ادخالها في عقول الآخرين .

ما سبب تسمية البحر الأحمر بهذا الإسم؟

ما سبب تسمية البحر الأحمر بهذا الإسم؟

كثيرا من الأخوان يعتقد ان سبب تسمية البحر الأحمر هو كثرة الشعاب المرجانيه ذات 

اللون الأحمر فيه وهذا الإعتقاد غير صحيح ...نعم تكثر الشعاب المرجانية ذات اللون

 الأحمر في البحر الأحمر وغيرها من الشعاب الأخرى ولكن سبب التسمية هو:
 

وجود نوع من الطحالب في البحر الأحمر تسمى Trichodesmium Erythraeum
 ( ما أعرف إسمها بالعربي) تطفو على سطح الماء وهذة الطحالب تتميز باللون 

الأخضر والأزرق ولكنها تحتوي على صبغات حمراء يظهر لونها على سطح الماء 

لهذا السبب سمي البحر الأحمر بهذا الإسم

أنظر ماذا فعل النمل بفرخ الدجاجة ...

أنظر ماذا فعل النمل بفرخ الدجاجة ...
  تم العثور على جثة هذا الفرخ  بالقرب من حوض السباحة في اسبانيا ولكن بعد عددة دقائق حضر النمل وانها مهمته شاهدو الصورماذا فعل النمل بهذه الجثه للفرخ الصغير




فيديو عجيب جدا ,عملية جراحية باليد فقط وبدون مسكنات


مادا تعرف عن شركة avito العملاقة و مؤسسها

تعرف على شركة Avito للاعلانات بالمغرب ومؤسسها

 
دخللت شركة موقع  للاعلانات والمبيعات avito.ma الى  المغرب منذ ثمانية أشهر،و حقق 16 مليار درهم من المبيعات مند بدايتها، في هذا الموقع  يمكن لأي شخص من خلاله بيع أي شيء لم يعد يرغب فيه أو لم يعد يستعمله كما يمكنه شراء أي شيء دون فقط من خلال بعض النقرات، وتختلف السلع المعروضة بشكل كبير، حيث نجد الملابس والهواتف والسيارات والشقق والمنازل








 والديكورات…وفيما يلي حوار مع أحد مؤسسي هذا الموقع

فاكهة البطيخ وقيمتها الغذائية وفوائدها الصحية

 

 فاكهة البطيخ وقيمتها الغذائية وفوائدها الصحية

 

 
 
 
منى أبوحمور- صحيفة الغد - لا يمكن لأي مشروب بارد أن يطفئ عطش الصيف كما يفعل البطيخ، الذي يعد من أكثر الفواكه من حيث الإقبال عليها في هذا الفصل، خصوصا في الأيام التي ترتفع فيها درجة الحرارة أكثر من المعتاد. 

وتشير اختصاصية التغذية ربى العباسي إلى احتواء البطيخ على كمية من مضادات الأكسدة، الحمراء اللون، أكثر مما هو موجود في البندورة، إلى جانب القيمة الغذائية العالية التي يتمتع بها عن غيره من أنواع الفواكه.

اكتشف شركة google من الداخل صور مذهلة وروعة

اكتشف شركة google من الداخل صور مذهلة وجميلة تستحق المشاهدة... وروعة



فيديو:حشرة تتحول الى ثعبان عندما تحس بالخطر...سبحان الله

فيديو:حشرة تتحول الى ثعبان عندما تحس بالخطر...سبحان الله


فيديو : طفلة بعمر 3 سنوات تلقي الشعر ببراعة

فيديو : طفلة بعمر 3 سنوات تلقي الشعر ببراعة بقصيدة عن الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم

 

فيديو مضحك فيصل القاسم يكاد يضرب ضيوفه

فيديو مضحك فيصل القاسم يكاد يضرب ضيوفه



أروع وأجمل صور من حديقة المعجزات في دبي

أروع وأجمل صور من حديقة المعجزات في دبي


 

10 شخصيات مشهورة جداً فى التاريخ الإنساني وصفوا ” بالمجانين ”


10 شخصيات مشهورة جداً فى التاريخ الإنساني  وصفوا ” بالمجانين ”

لى الرغم أن التاريخ البشري ملئ بالمجانين الذين وصلوا إلى حُكم البلاد وكتابة الشعر والقصص ، واختراع نظريات علمية وفلسفية وموسيقية .. إلا أن لدينا 10 شخصيات تاريخية شديدة التأثير والشهرة ، تجعلهم فى المقدمة !

 

ملك فرنسا تشارلز السادس

 
الملك تشارلز السادس ملك فرنسا كان يُطلق عليه قومه اسم : تشارلز المجنون … ومع ذلك ، فقد حكَم فرنسا فترة طويلة جداً (  منذ العام 1380 إلى 1422 ) .. اي حوالي 42 عاماً !
الرجل كان طبيعياً للغاية فى بداية حُكمه ، ولكن بعد مرور عدة سنوات بدأت أعراض نفسية عنيفة فى الظهور عليه بأشكال مُختلفة ، مثل نسيانه الكامل لإسمه .. ونسيانه تماماً أنه ملك فرنسا.. ولم يعد يتعرف على زوجته أو أولاده على الإطلاق ، ويعتبرهم غرباء عنه لم يسبق أن رآهم أبداً !
وفي العام 1405 أصيب بحالة غريبة برفضه الكامل أن يستحم أو يغير ملابسه لمدة 5 شهور متواصلة ! .. وبدأ يتبنى نظريات غريبة ، مثل اعتقاده أن جسده مصنوع من الزجاج !

أبراهام لينكولن

 

 

هو الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الامريكية ، وأحد أشهر وأكفأ رؤسائها على الإطلاق.
و كان معروفاً عنه ميله إلى ” الإكتئاب الحاد المُزمن ” و كان معروفاً عنه احساسه الدائم بالإكتئاب الحاد.. حتى أن بعض المؤرخين لسيرته ذكر أنه فكر فى الإنتحار عدة مرات..
وذكر أيضاً بعض المؤرخين انه كان يبكي فجأة بدون سابق إنذار و يُطلق بعض النكات المرحة بعد بكاءه حتى ” يوازن الحزن ” الذي يشعر به .


 فينسينت فان غوخ

 

 

 

فان غوخ هو الفنان الرسام الهولندي الشهير ، الذي بلغ جنونه المُطبق أنه قام بقطع إحدى أذنيه بنفسه ، وحاول الإنتحار عدة مرات ، إلى أن وُفق لذلك فى النهاية!
الرسام الهولندي العبقري كان يُعانى من نوبات صرعية عنيفة نتيجة مشاكل فى المخ سببها إدمانه البالغ للمشروبات الكحولية والمخدرات .. وكان يحمل حماساً شديداً ” غير طبيعي ” للرسم من ناحية ، وللدين من ناحية اخرى  .
مالا يعلمه الكثيرون عن فان غوخ انه كان كاتباً غزير الإنتاج أيضاً .

 

تينيسي ويليامز

 

وُلد فى أسرة لها سجل حافل بالامراض النفسية ، فضلاً عن إدمانه الشديد للكحوليات والمخدرات.هو كاتب مسرحي امريكي شهير ، نال جوائز عديدة على اعماله الشهيرة..
زاد من حدة معاناته النفسية هو موت حبيبته ، وقبل ذلك وفاة أخته التى كانت مُصابة بمرض الشيزوفرانيا خلال عمليه جراحية ، وكان دائماً يخاف الإصابة بالجنون مثل أخته ..وهذا الخوف، جعله يُجن بالفعل ويعانى من اضطرابات نفسية بالغة حتى وفاته !

 

لودفيغ فان بيتهوفن

 

انه  الملحن والموسيقى العالمي بيتهوفن  هذا الاسم أصبح مشهوراً جداً في التاريخ الإنساني للمهتمين بالموسيقى..
كان  بيتهوفن عبقرياً حقيقياً عانى قهراً طويلاً وتعذيباً شديداً من والده ، وكان هذا هو السبب فى أنه فقد حاسة السمع فى مراحل متقدمة من حياته ..
و كان يُعانى من اضطرابات نفسية عنيفة ، جعلت الإبداع والروعة التى يُنتجها فى الموسيقى ، يُقابلها اكتئاب حاد ووحدة وظلامية وحزن دائم ..
و كان بيتهوفن يُعالج من هذه الامراض بتعاطي المخدرات والكحول .

 

إدغار آلان بو

كاتب الرعب الأشهر على الإطلاق ، المعروف بكتاباته السوداوية ، وعوالمه الرهيبة التى نقلها من عقله إلى الورق !
إدغار آلان بو كان معروفاً باهتمامه الشديد بعلم النفس ، وانعكس ذلك على كتاباته حيث كان شغوفاً للغاية فى إظهار الشخصيات المُضطربة نفسياً والتى تُعانى من جنون مُطبق مخيف .. ولكن ، هل كان هو نفسه مجنوناً ، وانعكست شخصيته على كتاباته ؟

هوارد هيوز

عندما بلغ المراهق هوارد هيوز سن التاسعة عشرة من عمره ، أصبح مليارديراً يمتلك عدة بلايين من الدولارات ، ورثها من أملاك أبيه الذي كان يمتلك شركة عملاقة للمواد البترولية ..
كان شابا وسيما مليارديرا  مُولوعاً بالطيران بشكل مُبالغ فيه  وعمل فى إنتاج الأفلام ، ويعتبر واحداً من أنجح الشخصيات فى الولايات المتحدة وأكثرهم اناقة شهرة.
كان هوارد هيوز  يحمل خوفاً هائلاً من الجراثيم ، جعلته بمرور السنين يُدمن تعاطي بعض أنواع المُخدرات ، في محاولة للتغلب على أعراض الفوبيا التى يحملها من الجراثيم إلى حد الجنون و الوسواس القهري ، الذي جعله يشك فى أي أحد يقترب منه ، مهما كان !

البروفيسور جون ناش

هو البروفسور العظيم ، الذي مثّل دوره الممثل الامريكي المُبدع راسل كرو فى فيلم ” A Beautiful Mind “ – العقل الجميل – ، والذي حاز فيه جائزة الاوسكار لأفضل ممثل..
بروفسور جون ناش ، عالم عبقري فى الرياضيات حصل على جائزة نوبل فى الإقتصاد عام 1994 ، بعد أن طوّر نظريته الخاصة عن الإتزان ، سماها نظرية ناش للإتزان..
ولكنه كان عبقرياً بكل ما تحمله الكلمة من معان ، واعتُبر قصة كفاح مُذهلة ، كانت جديرة لعمل فيلم من أضخم أفلام هوليوود ، حقق نجاحاً مُنقطع النظير..
جون ناش تحسّنت حالته تديجياً ، وأصبح يُدرّس فى جامعة برينستون بشكل طبيعي .. على خلاف كل المرضى السابقين ، يبدو انه هو الوحيد الذي نجا من الإنتحار ..

إرنست هيمنغواي

حاز الأديب الأمريكي الكبير على جائزة نوبل للآداب في العام 1954 ، وكان أشهر الرواة وكاتبي القصص فى الولايات المتحدة والعالم اجمع..
كان هيمنغواي ضحية دائمة للإكتئاب وإدمان الكحوليات ، ومات مُنتحراً بطلقة رصاص من بندقيته التى كان يحتفظ بها دائماً ويعتز بها جداً .. وهو المصير الذي استمده على مايبدو من مصير والده وأخوه واخته ، الذين ماتوا جميعاً مُنتحرين أيضاً !
والحقيقة أن هيمنغواي كان من أكثر الشخصيات التاريخية غرابة على الإطلاق .فقد كان يكره شراء ملابس جديدة ، ويرفض تماماً أن يرتدي ملابس داخلية !
هيمنغواي كان الكاتب الأعلى سعراً فى زمنه على الإطلاق 

السير اسحاق نيوتن

 

يعتبر اسحاق نيوتن أحد أعظم العقول البشرية على الإطلاق .. وعدّه البعض درة العقل البشري ، لدرجة تصنيفه ثاني أعظم شخصية فى التاريخ بعد رسول الاسلام العظيم محمد صلى الله عليه وسلم ، من قبل بعض المؤرخين الكبار..
كان عبقريا ذو ذكاء خارقا ، والمنظّر الأول لقانون الجاذبية وقوانين الحركة ، ومخترع اول تيليسكوب عاكس ، وعشرات الإختراعات والقوانين الأخرى..
أما بالنسبة فيما يُقال عن شخصيته ، فقد كان باختصار وبإجماع المؤرخين يعانى من اضطرابات نفسية عنيفة حوّلته فى نظر الكثيرين إلى مجنون حقيقي !
وكان مُتقلب المزاج إلى حد لا يُصدق ، وسريع الإنفعال شديد الغضب ضيّق الأفق .. وكان يتحدث مع نفسه كثيراً بصوت عال ، ويُخاطب أشخاص غير موجودين..


 ليست هذه الشخصيات فقط الذين كانوا يُعانون من اضطرابات نفسية .. لدينا آلاف الأسماء والشخصيات فى كتب التاريخ ، كانوا مصابين بأمراض نفسية مُريعة ، كانت تدفعهم إلى العبقرية أحياناً .. والتدمير أحياناً أخرى !

أحلى وأسهل بيتزا مغربية

أحلى وأسهل بيتزا مغربية

لتحضير العجين:
  • الدقيق 200غ
  • ملعقة صغيرة خميرة الخبز
  • ربع ملعقة صغيرة ملح
  • نصف كاس ماء دافي
  • ربع ملعقة صغيرة سنيدة
  • القليل من الزعتر
  • القليل من الثوم المجفف اختياري
  • ملعقتان من زيت زيتون

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
جميع الحقوق محفوظة
لكي يصلك جديد الموقع اضغط لايك او تعجبني